––––•(-• أعلن معنا •-)•––––

   
   
   

ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة إلا بالله , اللهم إني أسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى


العودة   منتديات نبع الوفاء > الينابيع العامة > الخط الساخن

الملاحظات


طا ش ما طا ش وا لحقيقة المرة

الخط الساخن


إضافة رد
قديم 18 Oct 2006, 03:54 AM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
نبع ذهبي
 
الصورة الرمزية ليالي طيبة
إحصائية العضو







  التقييم ليالي طيبة عضو فنانليالي طيبة عضو فنان

ليالي طيبة غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : صمت ا لوطن المنتدى : الخط الساخن
افتراضي


[align=center]الله يهدينا ويهديكم ويهدي الفقيه والمسعري وبن لادن وبعد حقون طاش ما طاش ويهدي الجميع


......


وترا ما قصدي شي يوم ما قلت اسمك

على العموم اسفين ..

...




تدري عاد اول اخبر ان سيد قطب كان عالم فاضل .. فجأة صار والعياذ بالله مدري ايش اقول

وقبل فترة واحد في التلفزيون عسكري( اظنه ما معاه ابتدائي ) يتكلم على ابن تيمية ..!!

عشانه ( اذا ما كنت ناسية) يحرض على الجهاد

وبكرا يوصلون للرسول (صلى الله عليه وسلم) ..


التشدد والغلو في كل الامور مو طيب ..


..

السلام الملكي .. الدعاة لولاة الامر ... الخ

هذي الاشياء اذا ما سواها الواحد حرام و لا كفر عاد ..؟؟


على فكرة على طاري الوطنية .. انا ارفض وبشددددددة الاحتفال باليوم الوطني اشوف انه حراااااااااااااااام زي اعياد الميلاد والاحتفال بالمولد النبوي ..

ما صار للسعوديين الحين 3 اعياد ..!! والمشكلة يدرسونا انه للمسلمين عيدان
واظن اننا مسلمين


بس لا تدعي عليّ



وشكرن يا صمت الوطن >>> عشان ما تقول تجاهلتي اسمي

..[/align]

رد مع اقتباس
قديم 19 Oct 2006, 02:37 AM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
صمت ا لوطن
مطرود
 
الصورة الرمزية صمت ا لوطن
إحصائية العضو







  التقييم صمت ا لوطن عضو مميز

صمت ا لوطن غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : صمت ا لوطن المنتدى : الخط الساخن
افتراضي


ا خي ا لعز يز الفا رس. .......مسا ء الخير وبعد
ا خي ا لعز يز انا لا اد ا فع عن طا ش ما طا ش فليس بيني و بينهم قر ابة ولا نسب وقلت
و اكر ر فية اخطا ء وان نر ضى السخر ية با لد ين و ا هلة وخا صة اهل الحسبة ا و كية
بعد ين عند ما قلت متشد دين وان بر يد ة مر تع المتشد د ين وظر بت لي امثلة ا قو ل لك
يا رعا ك ذكر ت امثلة من اقصد بذ لك ا بتد اء ضر ب اطبا ق الد شا ت والتها ء با لمسعر ي والفقية ا لخ ثم يا رعا ك ا للة انت ذكر ت اسما ء علماء مثل العثيمين ير حمة ا للة ا لخ
وما د ريت عن الحد ادين ممن قا لو اصبو القا ز على فتا وى ابن با ز اما نا صر العمر
وا لعو دة واعطيك اكثر بعد عا يض ا لقر ني ا وقفهم ابن با ز ولهم مو ا قف ضد الد ولة
اماوا لبعض منهم وقع على للجنة الحقو ق الشر عية ا لتي يتز عمها الخا رجي المسعر ي
و عنو ان الكتا ب ابن با ز ومو اقفة ا لثا بتة والعثيمين وعلما ء السعو دية ا مر و با ا يقا فهم
ا ما سيد قطب عليك بكتا ب الظلا ل و ما فية من تكفير وا ضح و بقية الكتب في المكتبا ت التي
تو ضح سد قطب انة شهيد سبة للصحا بة ابتد اء من معا وية ر ضي الله عنة و انتها ء بتكفير انظمة وحكا م وا خر اجهم من ملة ا لد ين الحنيف تر ويج لسيد قطب فكر ة وك تية في المدارس
و ا لجا معا ت قطب بنا قطب بنا عقو ل الطلبة غسلة من ا فكا ر هد امة مستو ردة من الخا رج
ام ا لتر ايي مثل الكلب اكر مك ا للة لا يثمر فية معر وف حا قد على و طننا وقيا دتنا الشر يفة
اما البر يك هو من دعا ة تيا ر الصحو ة القد يم وقد اند ثر بر يقة وا كل الز ما ن علية وشر ب
و هو يعلم عن الحز بيين الكثير فلما ذا لا يحذر منهم ثم هو يو ل اي البر يك هد اة ا للة
في جر يد ة الو طن ان هنا ك من يتقا ضو ن امو ال من الخا رج وا نا اقو ل البر يك انتهة
صلا حيته و هذا الكلا م هو يتحمل تبعة كلا مة انا اقد ر العلما ء ممن شا بو ا ونحلت
ا جسا مهم وضعف بصر هم من اجل ما ذا ونا صر العمر والعو دة يقو لو ن عنهو انهم
لا يفقهو ن الو اقع ويد اهنو ن الحكا م وهم من ينا صحو ن ولا ةامر نا با السر ويحتر قو ن من اجل التو حيد يتهمو نهم انهم لا يفقهو ن غير فقة الحيض وا لنفا س اي احتر ام شر يط
فقة الو قع لنا صر العمر وقد تم ايقا ف هذ الشر يط وقد تم ايقا ف نا صر العمرهد اة ا للة
فقة الو قع نشر ة اخبا روطني فيها الكفا يةو بقية نشر اة العا لم الفتا وى العلما ء مو جو دين
و ار قا مهم معر وفة و التفقة في الد ين ا ذ اعة القر ء ان فيها الكفا ية
ند اء عا م ان نتقي اللة ونحمد اللة ان سخر لنا دو لة تحكم شر ع ا لله وا للة ان من اعدا ء
من ير يدون ان ينتهكو ا من اعر ا ضنا ويسفكو الد ما ء نحن لا نقو ا ان دو لتنا وفقهااللة ملائكة لوا للة هم بشر جاد احمد ابن حنبل وسجن وهو يد عو ا ن يصلح ا للة ا ما مة ونحن هل جلد نا ها مر نا بمعصية اعتر وا من غير كو من الو ل السا بقة وما يجر ي في العر ق وفلسطين من تكا لب اعد ء الد ين عليهم قا ل تعا لى لقد كا ن لسبا ء في مسكنهم ا ية جنتا ن عن يمين وشما ل فكفر و ابا انعم ا للة الخ وما الر امكة عن من يفقة التا ريخ ببعيد
اخي العز يز الفا رس لحتر ام الغير لا يفسد للو د قضية البعض يطا لب ان نتحمل النقد ويقو ل
يا خوي انت ما تتقبل النقد وهو او ل ما تنقد ة يتنكر لك با الر غم كا ن يصفق لك ويشجعك
ان ذكر ت من با ب احتر ام كلمة استا ذة قا لت انا مو استا ذة وا ن طر حت مو ضو ع تجد ة يضيق صد رة للحو ار با لر غم انا با قي الكثير للطر ح السا خن ولكن ا للة المستعا ن
الاستاذة/ ليالي طيبة اليوم الوطني وغيره ماتم ادخاله بالدين وا للة يهد يك على كلامك
تقبل احتر امي ا خو ك صمت الو طن

رد مع اقتباس
قديم 19 Oct 2006, 05:38 PM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
فارس المنتدى
 
الصورة الرمزية الفارس
إحصائية العضو








  التقييم الفارس عضو مخضرمالفارس عضو مخضرمالفارس عضو مخضرمالفارس عضو مخضرمالفارس عضو مخضرمالفارس عضو مخضرمالفارس عضو مخضرمالفارس عضو مخضرمالفارس عضو مخضرمالفارس عضو مخضرمالفارس عضو مخضرم

الفارس غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : صمت ا لوطن المنتدى : الخط الساخن
افتراضي


لا اله الا الله وان محمد رسول الله

اهلا اخي العزيز صمت الوطن

أرى بأن نقاشنا سيطول ولا ضير في ذلك

مادام احدنا لم يتجاوز حدود الحوار وادابه

نرجع إلى موضوعنا تقول :

((بعد ين عند ما قلت متشد دين وان بر يد ة مر تع المتشد د ين وظر بت لي امثلة ا قو ل لك
يا رعا ك ذكر ت امثلة من اقصد بذ لك ا بتد اء ضر ب اطبا ق الد شا ت والتها ء با لمسعر ي والفقية ا لخ ))

اخي العزيز لا أعلم ماعلاقة سعد الفقيه والمسعري ببريده

فسعد الفقيه ولد في العراق وهو من أصل نجد من تميم
والمسعري في مكة من أصل نجد من الدواسر

فلا أعلم كيف رميتهم في بريده وجعلتهم منها ؟؟

هذا من ناحية من ناحية أخرى تقول :

((اما نا صر العمر
وا لعو دة واعطيك اكثر بعد عا يض ا لقر ني ا وقفهم ابن با ز ولهم مو ا قف ضد الد ولة
اماوا لبعض منهم وقع على للجنة الحقو ق الشر عية ا لتي يتز عمها الخا رجي المسعر ي
و عنو ان الكتا ب ابن با ز ومو اقفة ا لثا بتة والعثيمين وعلما ء السعو دية ا مر و با ا يقا فهم))

اخي نحن نتحدث عن علماء بريده ولم اتطرق للشيخ الدكتور عائض القرني بارك الله فيه

والا لم أكن لانسى شيخا بحجم الشيخ عائض

تقول أوقفهم الشيخ ابن باز رحمه الله ولهم مواقف ضد الدوله
هل تستطيع أن تقول لي ماهي المواقف ؟؟
وتقول وقعوا على لجنة الحقوق الشرعيه التي يتزعمها المسعري ؟
فلا أعلم عنها شيئا وهذه بينكم عند الله
وتقول علماء المسلمين امروا بإيقافهم فمن هم علماء المسلمين ؟؟

أخي العزيز اذهب الى كتاب الشيخ سلمان العودة ((العزلة والخلطة))
وانظر تقديم الشيخ ابن باز رحمه الله له
كان يقول الشيخ العلامه سلمان العوده ,, هل تعلم مامعنى الشيخ العلامة
والذي قالها ابن باز رحمه الله ؟؟ فهل قالها جاهلا به وبعلمه ام ...!!

والشيخ عائض قبل مدة قد اعلن اعتزاله .. هل تعلم كيف عاد ؟؟

وتقول عن الشيخ سعد البريك حفظه الله انتهت صلاحياته ؟؟

بصراحة استغربت هذا القول منك ولا اعلم هل فقد علمه

أم ان علمه يحتاج إلى تحديث وتطوير وان علمه ودينه غير صالح لهذا الزمان !!!

اخي العزيز صمت الوطن لن اتحدث كثيرا هنا فأنت تتحدث عن علماء اجلاء
وتتهمهم بعدم صلاحيتهم والسخريه منهم وتنقص من قدرهم
وسأترك ذلك بينك وبينهم وعند الله تجتمع الخصوم

ولي رجاء اخي العزيز بأن لا تقطع الكلمات حتى نفهمها جيدا
وتأكد بأن لحوم العلماء مسمومه هدانا الله واياك لما يحبه ويرضاه

وتحياتي لك

رد مع اقتباس
قديم 19 Oct 2006, 11:51 PM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
صمت ا لوطن
مطرود
 
الصورة الرمزية صمت ا لوطن
إحصائية العضو







  التقييم صمت ا لوطن عضو مميز

صمت ا لوطن غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : صمت ا لوطن المنتدى : الخط الساخن
افتراضي


استا ذة المحتر مة لليا لي طيبة ..مسا ء الخير والسعا دة
با بنت الحلا ل ا نا مثقف و طني و لست شيخ حتى اد عي عليك
يا بنت الحلا ل قلتي ا ننا نعبد ولا ة امو رنا وانا اقو ل لك هل اشتكيت لك من كثر ة الر كو ع
و السجو د وا لتسبيح والتهليل حتى اخذ تك الشفقة وا لر حمة على حا لي
اختاة فر ق بين الحوار والجد ال الذي لا ينفع وانا ما زلة احتر م اد ب الحو ار وا خوة المنتدى

رد مع اقتباس
قديم 19 Oct 2006, 11:55 PM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
حياتك صنع أفكارك
 
الصورة الرمزية جود بلاحدود
إحصائية العضو








  التقييم جود بلاحدود عضو مخضرمجود بلاحدود عضو مخضرمجود بلاحدود عضو مخضرمجود بلاحدود عضو مخضرمجود بلاحدود عضو مخضرمجود بلاحدود عضو مخضرمجود بلاحدود عضو مخضرمجود بلاحدود عضو مخضرمجود بلاحدود عضو مخضرمجود بلاحدود عضو مخضرمجود بلاحدود عضو مخضرم

جود بلاحدود غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : صمت ا لوطن المنتدى : الخط الساخن
افتراضي


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير يا صمت الوطن

اولا بغيت بس اقول لك شي خارج عن الموضوع .. لما اقول لك انا مو استاذة مو تكبرا عليك ولا ترفعا بالعكس هذا احتراما لك وتواضعا .. مدري ان الكلمة ذي تقهر
خلي نفسك طيبة ..

نعود للموضوع الاصلي

حقيقة توقفت عن متابعة طاش ما طاش من سنوات ليس لأني سمعت كلام العالم الفلاني والشيخ الفلاني ولكن لأني رأيت بأم عيني مالا اقبله كمسلمة تعتبر كتاب الله وما انزل فيه اوامرا مقدسة وهي اسمى وارفع من ان يطولها عبث العابثين من المستهزئين

لا أقول انا كل ما يحويه طاش ما طاش هو مبالغات و طعن في الدين بل هناك قضايا وعادات بالية تناقش لمجرد الضحك ودون حلول تذكر .. لا نطالب بحل مجرد طرح القضية امر جيد
ولكن ان يصل الامر الى المساس بالدين فهذا امر لا يقبله مسلم

من حقنا ان نمتنع عن متابعته فهذه حريتنا الشخصية من حقنا ان نحذر من مخاطره من باب الامر بالمعروف والنهي عن المنكر لأنه يغزو العقول بأفكار متحرره تنافي الدين

لن أتطرق للعلمانية فكل منا له عينين في رأسه وعقل بفكر به والله عليم ببواطنهم

لكن ليس من حقنا ان ندعوا على الاخرين ونؤذيهم لأنهم يخالفوننا او لانهم مخطؤون .. هذا الامر فيه مبالغة في ردة الفعل ربما كان من باب الحمية ولكنه خاطئ تماما

ولكنك في الوقت الذي تدعوا فيه الا عدم الدعاء والاساءة لهم مسست العلماء بطريقة جارحة واتبعت سياسة التعميم المجحفة
ربما أسأت الفهم ولكن هذا هو الظاهر
وسواء كان العالم الفلاني مخطئا لا يصح الاساءة له باقوالنا يجب ان نترفع كمسلمين ارتقى ديننا بأخلاقنا عن هذه الامور
لماذا ننصب انفسنا حكما على الاخرين هذا خطأ وهذا صواب هذا منافق وهذا يغسل عقول الناس
ولنكن كما قال رسولنا صلوات ربي وسلامه عليه

من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فقلبه وذلك اضعف الايمان

و تغير المنكر باللسان يكون بالنصح لا بـ ( سلقوكم بألسنة حداد )

نقطة اخيرة كوننا في بلد اسلامي فهذه نعمة وكوننا في بلاد الحرمين فهي اجل نعمة ولكن هذا لا يعني ان نغمض اعيننا ونغض الطرف عن كل فساد وخطأ

جزاك الله خير

رد مع اقتباس
قديم 20 Oct 2006, 02:02 AM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
صمت ا لوطن
مطرود
 
الصورة الرمزية صمت ا لوطن
إحصائية العضو







  التقييم صمت ا لوطن عضو مميز

صمت ا لوطن غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : صمت ا لوطن المنتدى : الخط الساخن
افتراضي


استا ذ ا لعز يز الفا رس
ا ختي العز يزة جود بلا حد ود السلا م عليكم ور حمة ا للة وبركاته





وا للة وحق هذ ا لشهر الكر يم انا لا احب كثر الجد ل ولا احب ان اتعب اي احد
ولا ار يد ان اقو ل للبعض ا نت تر يد متي متلما فعل نبي ال للة مو سى مع الخضر علية السلام
انك لن تستطيع معي صبر ا و الد بلو ما سية كو في عنان عمو م المو ضو ع قا ل اخي الفارس با رك اللة فية على حوارة الطيب المتو اضع ان العو دة زكا ة ابن با ز ير حمة ا للة
ا قو ل لك انت من سكا ن اهل مكة ا لطيبين و قد ا طلعت على كتب لشيخ يسمى ر بيع المد خلي
مع العلم انة يسكن بحي العو ا لي وقد ز كا ة ابن با ز يقو ل عن من ذكر تهم ان اهم تو جها ت حز بية ثم متى ز كى ابن با ز العو د ة ابن با ز احسن الظن با لعو دة ولم تكن للعو دة هذة
الطو ام لقد استغلو ا طيبة ابن با ز حتى عن القر ني انة ابن تيمية العصر ولكنهو خذ لو ة
اخي عليك بكتا ب مد ار ك النظر في السيا سة ابن با ز تصلة ر سا لة من سيد ي وز ير
ا لد اخلية السعو دي نا يف ابن عبد العز يز يو ضح لة فيها مو اقف العو دة و الحو الي
و القر ني ومنا صر تهم للتو قيع على وثيقة المسعر ي ا نضر كيف احتر ا م الد ولة للعلما ء
و التو اضع لهم ا لد ولة جهة تنفيذ ية و العلما ء جهة شر عية عليك اخي بهذ ا الكتا ب وليس
لي عليك وصا ية ا لعو دة لا يحتر م العلما ء العو دة وو قف ضد ابن با ز و في و جهة في محنة ا ز مة الخليج و عا ر ض د خول القو ات ا لا جنبية ا لى السعو د ية و هل هو بلغ مر تبة
ابن با ز وتقو ل عليك بكتا بة هذ ا الكتا ب قد يم ان في كتا ب مد ار ك النضر في السيا سة
ا بن با ز ينا شد و ز ير الد اخلية يحفظة ا للة ا يقا ف من ذكر تهم اما قو لك يا خي العز يز
من تقصد بعلما ء ا قصد علما ء السعو د ية كبا ر العلما ء ابتد اء من ابن با ز والعثيمين
حتى اخر وا حد فيهم ثم انت تحتكر العلما ء في بر يد ة اخي العثيميت و بن حميد الخ علما ء
ولكن سلما ن العو دة ونا صر العمر لا يصنفو ن علما ء بل د عا ة و هذ ا ليس نقص فيهم بل
بل لكل مقا م مقا ل انهم ير فضو ن مجا لسة العلما ء و ا لد ليل با لقر ب منك الحو الي هد اة ا للة و كتا بة و عد كيسنجر ا لحو الي من طلبة العلا مة ربيع الم خلي ومع ذ لك يذ مة و ينهمة انة من علما ء السلطة ولا يذ هب حتى للسلا م علية و هو اكبر منة في السن
و مو قو ف و المحيسني ان ضا قت بة الد نيا بما رحبة حز م حقيبتة و ثيا بة الى اليمن عند
ا لحز بيين و لا يقر ب من منز ل المد خلي ولا يذ هب الى منز لة هذ ولي ا لد عاة من كا ن شيخة كتا بة كا ن خطئة ا كثر من صو ابة فين العد الة وفين اخلا قهم و التسا مح مسلو يهجر مسلم ومين عا لم وير و ح لليمن عند الز ند ا ني و ضر ابية وبعد ين يا رعا ك اللة
من كلامك افهم ان بر يد ة ما فيها متشد د ين و تقو ل ايش علا قتهم بمن سو ف سود ا للة وجهة المسعر ي و الفقية يعني ما فية نسبة صفر في المية من ايد تشر ات المسعر ي والفقية
وبعد ين تقو ل لليا لي طيبة ذو لي ا للي يد عو ا مها بيل طيب ايش ذنبي ان اسمع للمها بيل ةليش ذو لي المها بيل المر ضى يتم تحو يلهم للطا ئف بشها ر معز ز ين مكرمين ذ ولي ما عند هم اخلا ق و ا للة البعض منهم ز و جتة طلبة الطلا ق و الفكة منة يا سا تر يا رب حتى
دخو ل التلفا ز حر ام الد ش حر ام حتى البعض يقو ل لي عند ما يذ كر ز وجتة بكلمةا كرمك اللة احنا فين سا كنين هذ ي انسا نة لها احسا س ومشا عر ما هي د ابة ا لو احد يتشد د على نفسة ما يتشد د على خلق ا للة فلن فا سق فلا ن مبتد ع فلا ن ز ند يق حتى و صل ببعض منهم
هد اه ا لله ما يعر ف ينطق كلمة علما ني يقو ل الما ني لا حو ل ا للة حتى كلمة علما ني
ما يعر ف ينطقها كيف ذولي ز وجا تهم يتحملوهم ا يش الد كتا تو رية هذى و التز مت ا لد ين يسر و البعض حو لة عسر و جهة د ايم مكشر في اخو انة المسلمين سعا د تة يصر ف على خلق ا للةوين الر حمة ان ا للة يحب المقسطين وابتسا متك في و جة او ك صد قة
ما احد لة حق يقو ل عن شخص انة فا سق ا و منا فق او عا صي ا لا العلما ء
ا ختي العز يزة جو د بلا حد ود افا و ا للة انتي اختي واحتر م كلامك كثير فية احد يز عل
من اختة مشكو رين انتي والفا رس وكل من رد على مو ضو عي وا حتر امة ا دا ب الخلاف والحو ار وسعة الصدر وب ا للة عليكم بلا ش الكر والفر كثر الجد ال ما منة مصلحة فر ق بين الجد ال و الحو ار وان لا ار يد ان اضع كلامي في فم احد من كل انسا ن لة مبا دء
لا غير ها زو جهتا ولا او لاد ونعوذ با للة ممن همة فر جة وبطنة فهو متا الحما ر ا كر مكم
لس لة مبدء ولا اخلا ق ولا قيم وكل من اخطيت علية ار جو امنة السما ح

رد مع اقتباس
قديم 20 Oct 2006, 02:51 AM رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
نبع ذهبي
 
الصورة الرمزية ليالي طيبة
إحصائية العضو







  التقييم ليالي طيبة عضو فنانليالي طيبة عضو فنان

ليالي طيبة غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : صمت ا لوطن المنتدى : الخط الساخن
افتراضي


والله اني عرفت انك من قوم ربيع من قبل ما تجيب سيرته


كان عندي اشرطة لـ ربيع المدخلي اممممممم ما ابغى اقول عنه شي



يلا .. الله يوفقكم .. لكم طريقتكم ولنا طريقتنا

رد مع اقتباس
قديم 20 Oct 2006, 03:36 PM رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
فارس المنتدى
 
الصورة الرمزية الفارس
إحصائية العضو








  التقييم الفارس عضو مخضرمالفارس عضو مخضرمالفارس عضو مخضرمالفارس عضو مخضرمالفارس عضو مخضرمالفارس عضو مخضرمالفارس عضو مخضرمالفارس عضو مخضرمالفارس عضو مخضرمالفارس عضو مخضرمالفارس عضو مخضرم

الفارس غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : صمت ا لوطن المنتدى : الخط الساخن
افتراضي


اهلا اخي العزيز صمت الوطن

اتمنى ان نتحدث عن العلماء بقدرهم وبما يليق بمكانتهم

فلحومهم مسمومه

سأذكر لك سؤال للشيخ مفتى المملكة عبدالعزيز أل الشيخ عن سيد قطب
بما انك قد تحدثت عن المدخلي عدو سيد قطب ...


السائل : مالفرق بين أحدية الوجود في تفسير الظلال وفكرة وحدة الوجود الضالة ؟
المفتي : يا إخواني تفسير سيد قطب في ظلال القرآن هو كتاب ليس تفسير لكنه قال تحت ظلال القرآن يعني كأنه يقول للمسلمين هذا القرآن نظام الأمة تعيش في ظلاله و استقوا من آدابه و انهلوا من معينه الصافي وأقبلوا بقلوبكم على القرآن لتجدوا فيه علاج لمشاكلكم و حل قضاياكم وتفريج همومكم إلى آخره .
والكتاب له أسلوب عال في السياق أسلوب عال ، هذا الأسلوب الذي كتب به السيد كتابه قد يظن بعض الناس بادئ بدء من بعض العبارات أن فيها شركا أو أن فيها قدحا في الأنبياء أو أن وأن .. ، ولو أعاد النظر في العبارة لوجدها أسلوبا أدبيا راقيا عاليا لكن لا يفهم هذا الأسلوب إلا من تمرس في قراءة كتابه ، والكتاب لايخلو من ملاحظات كغيره لا يخلو من ملاحظات و لا يخلو من أخطاء لكن في الجملة أن الكاتب كتبه منطلق غيرة وحمية للإسلام ، والرجل هو صاحب تربية وعلوم ثقافية عامة وماحصل منه من هذا التفسير يعتبر شيئا كثير فيؤخذ منه بعض المقاطع النافعة والمواقف الجيدة والأشياء التي أخطأ فيها
عذره قلة العلم وأنه ليس من أهل التفسير لكنه صاحب ثقافة عامة وعباراته أحيانا يفهم منها البعض خطأ لأن أسلوبه فوق أسلوب من يقرأه ، فلو أعاد النظر مرارا لم يجد هذه الاحتمالات الموجود وإنما هو أسلوب من الأساليب العالية التي يتقاصر عنه فهم بعض الناس فربما أساء الظن ، فليأخذ الحق ممن جاء به ، ويعلم أن البشر جميعا محل التقصير والخطأ ، والعصمة لكتاب الله و لقول محمد صلى الله عليه وسلم ، ماسوى الكتاب والسنة فالخطأ محتمل فيه لاسيما من إنسان عاش في مجتمعات لها مالها وسافر للغرب سنين وإلى آخره ، لكن كفانا منه ماوجد في هذا السفر من بعض المقاطع والكلمات النافعة التي لو قرأها الإنسان مرارا لرأى فيها خيرا كثير .

هذا بالنسبة للحديث عن سيد قطب رحمه الله وركز على ماوضعته باللون الاحمر
وممكن اسألك مارأي المدخلي هذا في سيد قطب وحسن البنا ؟
هل يكفرهم ام ماذا ؟؟

نرجع لكلامنا تقول متى زكى الشيخ ابن باز الشيخ سلمان

وانا قلت لك يااخي العزيز في ردي السابق انظر كتابه ((العزله والخلطه))

وتقديم الشيخ ابن باز للكتاب وقال عنه علامة هي تعلم مامعنى علّامة ؟؟

لا أظن بأنها كلمة عاديه وتعني داعيه لا يفقه من العلم الا القليل

ولك ان تنظر الى علمه والكتب التي قرأها وألفها وليس مجالنا الان لذكرها

وبالنسبة للشيخ عائض القرني فالكل يعرف علمه وفكره وذكائه وعبقريته العلميه
ولا ينكر ذلك الا حاسد لما وصل إليه وسفر الحوالي كذلك
والاستاذ الدكتور ( البروفسور ) ناصر العمر كذلك لديه من العلم الشئ الكثير
فهل جعلت هؤلاء بما وصلوا إليه وبشهاداتهم العلميه العاليه وبمؤلفاتهم
المفيده والقيمه كمن مؤلفاته لا تزيد على تهجم وتطاول وتجريح واستحقار
واتهامات لعلماء لم يصل لشئ بسيط من علمهم !!!؟؟؟

هل بالله عليك ترى من وصل في العلم لمرتبة استاذ دكتور بالانجليزي بروفسور
داعيه فقط ليس عالما ؟؟ اجل العلم عندك ماذا ؟؟
يجب أن يكون على يدي المدخلي ؟؟؟

وانا بعد كما ذكرت الاخت ليالي عندما رأيتك تهاجم المشايخ والدكاتره
سلمان وعائض وسفر الحوالي وناصر العمر
عرفت انك تعتبر المدخلي شيخا وعالما والعلم منه براء
والذي نصب نفسه معدلا ومجرحا في العلماء ولم يترك احد الا وهاجمه
فهاجم العوده والقرني وسيد قطب وفوق هذا تعدى على الشيخ بكر ابو زيد
عضو هيئة كبار العلماء السعوديين وعضو لجنة الافتاء الدائمة
واكبر من هذا بدأ باتهام ابن حجر الغسقلاني بأنه مبتدع ضال
وكذلك الشوكاني والعالم النووي
والادهى والامر يتهم احد الائمة الاربعه الذين لا ينكر احد فضلهم على الامة
واحد المذاهب المعروفه الا وهو الشيخ ابو حنيفه ويتهمه بأنه مرجئ ؟؟

فبالله عليك كيف لهذا الشخص أن يتحدث عن الامام ابو حنيفه رحمه الله
ويتطاول عليه ويتهمه بالمرجئه ؟؟
ياأخي الكريم هذا الشخص مع احترامي لك عنده عقده يريد أن يكون هو أفضل
شخص واعلم شخص على وجه الارض ولو وصل به الحال لتعدى على الصحابة
والله أعلم من من العلماء لم يطعن فيهم حتى
سمعت انه طعن في ابن باز وابن عثيمين !!!

وبعدين الشيخ سفر الحوالي رجل مشهود له بالعلم
والمكانه وكان دكتورا في الجامعه ورئيسا لقسم الشريعه
والكل في مكة يقدرونه ويحترمون مكانته
العلميه والخلقيه اما المدخلي هذا فلا احد عندنا
يعلم عنه شيئا وليس له مجالس علم
ولن اضيع الموضوع في الحديث عنه فليس هذا موضوعنا

وبعدين هل ترى دخول القوات الاجنبيه لبلادنا شيئا جميلا ؟؟
لن ادخله في الدين وغير ذلك
ولكن هل تفتخر بوجود هؤلاء الكفره ليحافظوا على بلادنا ؟؟
هل ترى دخول الدش حلال ؟؟ هل تعلم ماذا قال الشيخ ابن عثيمين
رحمه الله عن من مات وفي بيته دش ؟
اخي العزيز من قال بأن سفر الحوالي من تلامذته المدخلي
فنحن نعرف الحوالي ولا نعرف المدخلي
ولا ادري اشوفك دخلت الشيخ القارئ المحيسني في السالفه !!!

ههههههههههههههههههههه
وبعدين مين اللي زوجته طالبه الطلاق منه ؟؟
والدش حلال في نظرك ؟؟
اقرا فتوى الشيخ ابن عثيمين عن من مات وفي بيته دش ؟
يااخي الكريم استغرب منك طريقة الاستعطاف هذه للبنات
من الشيخ الذي يقول عندما يذكر زوجته اكرمك الله
وبعدين ترى في اللغة العربية هناك فرق بين اكرمك الله وكرمك الله ؟
فالأولى من الكرم وليس فيه استحقار لشخص وهذا الذي ذكرته
والاخرى كرمك الله اي رفع شأنك وهذه هي الاستحقار
ولا ارى بأن الرجل ان قالها اخطأ ؟؟

ولكن ماراح اغير الموضوع وافرض معك انك تقصد كرمك الله
من هذا التافه المنحط الذي يقول هذا الكلام ؟؟
شفتي كلامي عنه قبل مااعرف الشخص اذكر لك اوصافه
هل تعلم لماذا لأني واثق بان هؤلاء العلماء والمشائخ
هم اكثر من يحافظ على المرأة ويصون مكانتها ويعلي شأنها
ويسعدها في حياتها لانه عرف سنة النبي وسيرته صلى الله عليه وسلم
وسوف يعمل بها مع ازواجه بعكس الاخرين الذي لا يخلو احد منهم
من التقصير مع زوجه ....

اما مسألة ان شخص فاسق او كافر وتقول لا نقول عن الكافر كافر
فهل تعرف اخي العزيز نواقض التوحيد ؟؟
لن اقولها لك لاني لا اظن بأنك تجهلها
انظر اليها وتعرف مارميت اليه

لن اطيل عليك ولكن هذا مااستطعت ان افسره من كلامك
وياليت اخي الكريم للمرة الثانيه ان لا تفصل الكلمات والاحرف
حتى لا تصعب على القراء وكل واحد يضيع نصف وقته يقرأ ويتهجأ
حتى لا تشكل عليه الكلمات

وفي الاخير يظل الحوار وادابه هو مايجمعنا ويجمع حديثنا
وتحياتي لك

رد مع اقتباس
قديم 21 Oct 2006, 02:06 AM رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
صمت ا لوطن
مطرود
 
الصورة الرمزية صمت ا لوطن
إحصائية العضو







  التقييم صمت ا لوطن عضو مميز

صمت ا لوطن غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : صمت ا لوطن المنتدى : الخط الساخن
Post


ا خي العز يز الفا رس مسا ء الخير وبعد
يا ابن الحلا ل يا خوي انت في كل مر ة تقو ل وتعيد قو ل ابن عسا كر ان للحوم العلما ء مسمو مة و انت تحكي عن الشيخ
ر بيع المد خلي وتقو ل عنة هذ ا وما بقي غير ا نك تقو ل لنك خلقتة بيد يك تعا لى اللة عما يصفو ن و بعد ين لحم المد خلي كبا ب
ا خي مين اعلم عند ك اشا فعي ا م ابن عسا كر ير حمة اللة الذ ي قيل عنة ا لا ليت النسا ء يلد ن مثل الشا فعي في كل سا عة
ا خي الله يعد يك انت تقو ل ان المد خلي ليس لة د رو س اقو ل لك ام ينطبق عليك المثل اهل مكة اد رى بشعا بها و ا سفا ة عليك اخي الفا رس وانت فا رس المنتد ى اما لنا اقول لك عن نفسي اني را عي ابل واتهجى من الحروف حر ف حرف فا صبر علي اخوي ان سو يت لك قصة الخضر مع مو سى عليه السلا م اقول لك ا ن ا لشيخ ربيع المد خلي د روسة في منز لة مستمرة وهو واضح مثل شر وق الشمس في ر ابعى الظهير ة ما عندة تجمعا ت سر يه ولا بيعة لغير ولي امر المسلمين ولا سيا سة انقلا ب واسمح لي ان لقو ل لك ان البعض وليس الكل من اهل مكه منا فقو ن مر دو ا على النفا ق انت لا تعلمهم ولكن اللة ثم الد ولة تعلمهم من السر ورين والا اخو انيين ممن يقد سون سيد قطب وحسن البنا ثم تقول عن الشيخ ربيع المد خلي هذا ولم يبق من كلا مك غير ان تقو ل هذ ا الذي خلقتة بيد ي وفين ا للحوم المسمو مة صا ر المد خلي كبا ب و دجا ج عند خفا فيش الظلام من الحز بيين وو اللة اهنم لاى لايمثلو ن ا هل مكة
ظرةالشر فا ء ولكن النار لا تر ث غير الر ما د قات يا رعا ك اللة لا نعر ف غير الحو الي اقو ل لك من هنا اتحد ى الحوا لي ان يلقي محا ظر ة وا حد ة
اقد او قفتةالدولة وجز اها اللة الف الف خير اخي الفا رس يا بن الحلا ل لليش ما تبحث عن الحقيقة متلما فعل سلما ن الفا رسي
ا خي احيلك الى كتا ب جما عة وا حد لا جما عا ت وصر اط وا حد لا عشر ات للشيخ ا لعلامة الدكتو ر ربيع بن ها د بن عمير
المد خلي بجا معة المد ينة المنو رة ور ئيس قسم السنة سا بقا وقد قر ظ هذ ا الكتا ب الشيخ العلا مة الد كتو ر صا لح بن فو ز ان
الفو ز ان وانت تقو ل عنة انة كفر سيد قطب اخي اثبت هذ الكلا م بشر بط بصو تة او كتيب ورقم الصفحة واما م لكل من ينظر ويتا بع
هذ المو ضو ع اتعهد اما م الجميع ان اشد الر حا ل الى منز ل الشيخ ربيع و اقف ضد كلا مة الذ ي تد عية زو ر وبهتا ن وافتر اء
اخي هد اني اللة وهد اك احيلك الى مذ كر ةبعنو ان شفا ء شفا ء العليل بثنا ءا لا مة للشيخ ربيع ا تعلم من اثنى علية اهم علما ء ا جلا ء
ابن با ز او لهم واخر هم مفتي الديا رالسعو د ية الحا لي هل العلما ء يز كو ن شخص يكفر اخي و اد ولة تسمح بنشر كتب شخص تكفيري كما تد عي وتز عم هد اك ا للة ايش تقو ل في ابن عثيمين التميمي قا ل لة طلبة العلم عن سيد قطب ير حمة ا للة الف رحمة
ما ذ اتقو ل عن صا حب كتا ب الظلا ل قا ل ير حمة ا للة لقد كثر الجد ل حول هذ ا الشخص ولكن احيلكم الى اخي را فع الجر ح والتعد يل في هذا الز ما ن الشيخ ربيع المد خلي يا خاق اللة يا عا لم ا لعثيمين يحيل الى الشيخ ربيع واخي الفا رس يقو ل عنة انة يكفر الفارس
افقة من العثيمين اخي الفا ر س يقو ل لي انت تو افق على دخو ل القو ات اجنبية الى بلد ك ا قو ل نعم ان اذن ولي امر المسامين بذ لك
واجا زة العلما ءلكن سفر الحو الي والعو دة ة والقر ني يقو لو ن لا يجو ز وين طا عة ولي امر المسامين و احترام
العلما ء حيا تهم سيا سة وتهييج فو ق المنا بر وخر وج كتا ب العد لة اجتما عية سيد قطب كفر ا لا مة من فجر التا رخ الشيخ فا لح الحر بي ولة در وس
ففي المد ينة المنو رة قا ل لة طلبة العلم ما ذا تقو ل عن كتا ب صا حب الظلا ل قا ل ا حيلكم الى ر افع لو اء الجر ح والتعد يل العلا مة ربيع المد خلي عليك اخي الفا رس بكتا ب ا لا رها ب للشيخ زيد المد خلي يل اهل الخير وا للة ان هذ ا الكتا ب يو ز ع وا لد ولة امرة بنشرة ولكن الحز بيين حلفا ء سيد قطب والبنا يمنعو ن د خولة في الجو ا مع والمسا جد و في بلا د التو حيد يفعل ذ لك الد ولة تسمح
و الحز بيين يمنعو ن ذ لك فين العد الة و الر حمة والتد ين و يقو ل اخي الفا رس ما فية تشد د اللحو م مسمومة
اخي الفا رس هنا ك الكثير ممن يتا بعون هذ ا المو ضوع وانا انا شد هم ال للة في هذ الشهر الكر يم ان يثبث تكفير سيد قطب عليكم بتسجلا ت ا لا صا لة جد ة شا رع با خشب بجو ار جا مع ا لا مير متعب و للة فيها الردود على سيد قطب والبنا الخ
التلفا ز حر ا م الر اد يو حر ام وبعد ين العا د ي مو ا لملون ا لجو ال ممنو ع الخر وج من المنز ل ممنو ع موا صلة الد راسة ممنو ع
واخر شئ عد م تكا فئ النسب ويقو ل وين التشد د شيخ مثل صفر الحو الي قر يب بيتة من منز ل الشيخ ربيع وما يسلم علية وهو اكبر منة سن وين الخطب والد رو س وا لمو اعظ يا خلق اللةيا خو ي الفا ر س انا راعي ابل ما اعر ف حكم ا لطها رة هل هي با اليمين
او با الشما ل اقول مفتي السعو دية يقو ل ما فية انا شيد اسلا مية وهي بد عة صو فية هذ ا الشيخ ال الشيخ ا للة يحفظة وابن با ز له فتا و ى تنص على عد م مشا هد ة ا فلا م الكر تون وسما ع انا شيد يد عون انها اسلا مية وهي بد عة صو فية اخو ي الفا ر س اللة ا كبر اللحق رد على ا ختي ليا لي طيبة وين غير تك على وطنك وبعد ين هي اتريها زعلا نة مني وهي تشو فصمت الو طن يعبد ولا ةامورة
و اخذتها الشفقه على حا لي والبكا ء من اجلي حتى ما اد خل نا رجهنم من كثر العبا دة واخي الفا رس يا رجل هذا بلد ك ليش
ما تنا فح عنة لو بلكذ ب يا رجل مو من اجلي انا راعي ا بل والبيت له رب يحمية و لكن انت مشر ف قسم هد اني وهد اك اللة للحق

رد مع اقتباس
قديم 21 Oct 2006, 03:53 AM رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
فارس المنتدى
 
الصورة الرمزية الفارس
إحصائية العضو








  التقييم الفارس عضو مخضرمالفارس عضو مخضرمالفارس عضو مخضرمالفارس عضو مخضرمالفارس عضو مخضرمالفارس عضو مخضرمالفارس عضو مخضرمالفارس عضو مخضرمالفارس عضو مخضرمالفارس عضو مخضرمالفارس عضو مخضرم

الفارس غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : صمت ا لوطن المنتدى : الخط الساخن
افتراضي


اخي العزيز صمت الوطن

هدى الله الجميع لما يحبه ويرضاه

اخي بارك الله فيك

لحوم العلماء تظل مسمومه

وليس لنا حق في ان ننال منهم

وانت تعلم قصة الذين كفرهم الله من فوق السبع سموات

بسبب انهم قالوا ما نرى مثل قراءنا هؤلاء

إلا أرغبنا بطونا، وأكذبنا ألسنة، وأجبننا عند اللقاء

تحدثوا عن الاشخاص بدون الدين فلم يتحدثوا عن علمهم

ولا عن دينهم ومافيه ومع هذا نزلت الايات بتفكيرهم

فدعنا نبتعد عن جرحهم اخي العزيز

وكل عام وانت بخير والجميع كذلك

تحياتي لك

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استخدم مصادر القوة الخمسة bfkhm كتب تطوير الذات والتنمية البشرية 1697 20 May 2014 02:58 PM
في المرة القادمة.... القمر القصة والرواية 7 13 Feb 2006 05:31 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir